تقدم انجاز عدد من مشاريع الجسور والطرقات بولاية سيدي بوزيد

وزيرة التجهيز والإسكان تتطلع على تقدم انجاز عدد من مشاريع الجسور والطرقات بولاية سيدي بوزيد
خلال زيارتها اليوم الجمعة 14 جوان 2024 إلى ولاية سيدي بوزيد، اطّلعت وزيرة التجهيز والإسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري صحبة والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي على نسق تقدّم انجاز عدد من مشاريع الجسور والطرقات بالجهة بحضور السيد المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والسادة المعتمدين المعنيين والمشرفين على انجاز هذه المشاريع.
وعاينت السيدة الوزيرة أشغال تهذيب الطريق المحلية رقم 889 الرابطة بين معتمديتي بئر الحفي والهيشرية على طول 25 كلم والطريق المحلية رقم 891 الرابطة بين معتمدية الرقاب وحدود ولاية صفاقس عبر معتمدية بئر خليفة على طول 18 كلم المنجزين في إطار البرنامج الخاص بتعصير البنية التحتية بولاية سيدي بوزيد الممول من البنك الإفريقي للتنمية ودعت بالمناسبة لاستحثاث تنفيذ الأشغال وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة والآجال التعاقدية المتفق عليها حتى يدخل المكسبان حيز الاستغلال في أنسب الآجال استجابة لتطلعات المواطنين.
وتحوّلت السيدة الوزيرة ومرافقيها إلى حضيرة مشروع انجاز جسر على وادي الناظور (ن.ك 16) بالطريق المحلية عدد 892 (قسط عدد 07) أين قامت بمعاينة نسق الأشغال التي بلغت نسبة تقدّمها 85℅. وأكدت السيد الوزيرة على الإسراع في استكمال الانجاز للانتهاء منه في الآجال المحددة بهدف الانطلاق استغلال المشروع الموجه لفك عزلة المواطنين.
وتتجاوز كلفة المشروع 8.858م.د وهو ممول من طرف الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.
ويتكون مشروع انجاز جسر على وادي الناظور من العناصر التالية:
– انجاز تحويلة وقتية، فتح حوزة الطريق تتريبات وحفريات،انجاز منشأة فنية بالخرسانة الاسفلتية بطول 190، انجاز الأرصفة، انجاز الطريق بالخرسانة الاسفلتية، تصريف مياه الأمطار، وضع العلامات المرورية، وضع التشوير الأفقي
هذا والتقت وزيرة التجهيز والإسكان السيدة سارة الزعفراني الزنزري خلالة جولتها الميدانية عددا من المواطنين الذين أبلغوها مشاغلهم وهواجسهم في قطاع البنية التحتية
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *