مشروع محطة الضغط العالي/المتوسط ببئر الحفي يدخل حيّز الاستغلال

دخل مشروع محطة تحويل الضغط العالي/المتوسط بمعتمدية بئر الحفي، المنجز من طرف الشركة التونسية للكهرباء والغاز بكلفة 129م.د، حيز الاستغلال اليوم الاثنين 08 جويلية 2024.
وقد أعطى السيد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد إشارة الانطلاق في استغلال المشروع بحضور السادة رئيس المجلس الجهوي ومعتمدي بئر الحفي وسيدي علي بن عون وأعضاء المجلسين المحليين للمعتمديتين ورئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز وإطارات وأعوان الشركة بسيدي بوزيد وممثلي إدارة التجهيز بتونس وإدارتي نقل الكهرباء بتونس وقفصة وإدارة التوزيع بالجنوب.
وثمّن السيد الوالي دور المشروع في تحقيق التوازن الطاقي والاستقرار في توزيع التيار الكهربائي بالجهة وأثنى على المجهودات المبذولة من جميع الأطراف المتدخلة في العمل الجدي والمتواصل الذي أفرز التقليص في آجال الانجاز بعد تعطيل دام 07 سنوات.
وأكد السيد الوالي أن دخول محطة الضغط العالي/المتوسط ببئر الحفي مرحلة الاستغلال له انعكاس مباشر على التزود بالماء الصالح للشرب وعلى الأنشطة الفلاحية وهو محفّز أساسي لجلب المشاريع الاستثمارية ومكسب هام يضاف إلى المشاريع الطاقية بالجهة على غرار محطة الضغط العالي/المتوسط أم العظام السبالة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *