محطة الضغط العالي/المتوسط أم العظام_السبالة تدخل حيّز الاستغلال

دخلت محطة تحويل الضغط العالي/المتوسط أم العظام_السبالة بولاية سيدي بوزيد حيز الاستغلال اليوم الأربعاء 26 جوان 2024 بعد انتهاء جميع التجارب الفنية يوم أمس. ويأتي تركيز هذه المنشأة المنجزة من طرف الشركة التونسية للكهرباء والغاز بكلفة 10،5م.د وبآجال تعاقدية قدرت بـ04 أشهر في إطار تعزيز منظومة الكهرباء وتفاديا للانقطاعات في خدمات الشبكة.
وقد أعطى السيد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد ظهر اليوم إشارة انطلاق تشغيل المحطة بحضور السادة مدير إقليم الحرس الوطني ومعتمد سيدي بوزيد الغربية ورئيس إقليم الشركة التونسية للكهرباء والغاز والإطارات والأعوان التابعين للشركة ولقاعدة نقل الكهرباء بصفاقس ومكتب التحكم عن بعد ورئيس المجلس المحلي بسيدي بوزيد الغربية مرفوقا بعدد من الأعضاء وعمد المناطق وممثلي وسائل الإعلام الوطنية والجهوية.
وثمن السيد الوالي دخول محطة تحويل الضغط العالي/المتوسط أم العظام_السبالة حيز الاستغلال لتحسين التزود بخدمات شبكة الكهرباء وتفادي الانقطاعات والاضطرابات في توزيع الكهرباء والماء الصالح للشرب بمعتمديات ولاية سيدي بوزيد وحتى ببعض المناطق المجاورة لحدود الولاية مشيرا إلى أن هذا المشروع يمثل رافدا من روافد التنمية الجهوية ومحفّزا للاستثمار نظرا لتموقعه على مقربة من مشروعي منصة سوق الإنتاج والمنطقة الصناعية أم العظام.
وبين السيد الوالي أن الأمن الطاقي ينعكس على الأمن العام لبلادنا التي ترنو إلى تحقيق 35٪ من احتياجاتها الطاقية في أفق 2030 عبر التوجه للطاقات البديلة والمتجددة ضمن الإستراتيجية الوطنية للانتقال الطاقي بالبلاد التونسية وأشاد ابالمنجزة خاصة وأنها شيّدت عبر طاقات تابعة للشركة التونسية للكهرباء والغاز وهو ما يدعو للفخر لما يمثله هذا المنتوج من رد اعتبار للمؤسسة العمومية، وقد أثنى على المجهودات المبذولة من طرف إطارات الشركة والفرق الفنية العاملة خلال فترة الإنجاز كما دعا للمحافظة على هذا المكسب الهام الذي يضاف للجهة ولتفعيل الجانب التثقيفي والتحسيسي في ترشيد استهلاك الطاقة والجانب القانوني في زجر الاعتداء على الشبكه.
⬅️⬅️ وأشار السيد الوالي إلى أن هذا المجهود سيتعزّز بدخول محطة الضغط العالي/المتوسط ببئر الحفي حيّز الاستغلال في أقرب الآجال.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *