وزيرة البيئة تشرف على انطلاق تظاهرة “clean up month بولاية سيدي بوزيد

◀️بمناسبة شهر النظافة، أدت وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، صباح يوم الأحد 21 أوت 2022 زيارة إلى ولاية سيدي بوزيد و كان في استقبالها والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي و السيد الكاتب العام و ممثلين عن الجهة.
◀️وقد استهلت الزيارة بالتوجه نحو السوق المركزية حيث استمعت إلى مشاغل مواطني الجهة ثم اتجهت إلى المدخل الشمالي طريق الاسودة أين شاركت عددا من الجمعيات وممثلين عن المجتمع المدني بجهة سيدي بوزيد إلى جانب عدد غفير من المواطنين الذين ساهموا رفقة وزيرة البيئة في عمليات جمع الفضلات الملقاة على طريق الأسودة.
◀️وفي مداخلة إعلامية ، ذكّرت وزيرة البيئة بالهدف الرئيسي من هذه التظاهرة والمتمثل في “تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها”، كما أشادت بأهمية “تظافر جهود جميع الأطراف بالتعاون والتنسيق بين كل الوزارات والقطاعات المعنية وتوفير الإطار البشري واللوجستي اللازم” في انجاح هذه التظاهرة.
◀️للإشارة فإن تظاهرة “Clean-up month” تهدف الى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها وذلك بتضافر جهود جميع الأطراف بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والقطاعات المعنية قصد توفير الإطار البشري واللوجستي اللازم لضمان نجاح هذا المشروع.
◀️وتشترط التظاهرة أن يتكون الفريق من10 متطوعين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة، من مواطنين وممثلين عن الجمعيات الناشطة والممثلة على المستوى المحلي (الكشافة، الهلال الأحمر…) والتلاميذ والطلبة والموظفين.
وفي ◀️مرحلة موالية يقوم الفريق بالتسجيل في التظاهرة عن طريق منصة الكترونية (http://www.cleanup-month.tn/ ثم ملئ الخانات حسب المطلوب.
◀️وفي ختام التظاهرة، سيقع تقييم عمل الفرق المشاركة بناءا على الكميات المجمعة ونوعية تقديمها (مفروزة او غير مفروزة) وتقييم الفرق الحاصل قبل وبعد التدخل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *