ولاية سيدي بوزيد: حملات أمنية بمحيط المؤسسات التعليمية

🚔
🚨الإطاحة بمروّج مواد مخدرة
تجسيما لتوصيات سيادة رئيس الجمهورية بضرورة تأمين التلاميذ والطلبة في محيط المدارس والمعاهد ومؤسسات التعليم العالي والتصدي للمخاطر التي تتهدّدهم في محيطهم التربوي والجامعي وعملا بتعليمات السيد وزير الداخلية بتنقية محيط المؤسّسات التربوية والجامعية من كل مظاهر الانحراف والتصدي للشوائب المخلة بالأمن العام على غرار تفشي آفة المخدرات في الوسطين التلمذي والطلابي ومخرجات المجلس الجهوي للأمن الخاص بالعودة المدرسية والجامعية، تنتظم بولاية سيدي بوزيد حملات أمنية متزامنة وفقا لبرنامج معدّ في الغرض.
وقد انتظمت يوم الخميس 19 أكتوبر 2023 حملة أمنية شملت خاصة التصدي لظاهرة ترويج المواد المخدرة بمحيط المؤسسات التربوية حيث تمكنت وحدات الحرس الوطني التابعة لمنطقة الحرس الوطني بسيدي بوزيد من القبض على أحد الأطراف تعمّد ترويج المواد المخدرة بمحيط المعهد الثانوي بالسبالة والمدرسة الاعدادية بطريق السد مرجع نظر المعتمدية ذاتها وبحوزته عدد من قطع “قنب الهند” ومواد مخدرة أخرى.
وبعد استشارة النيابة العمومية بسيدي بوزيد، تمت مداهمة منزل المضنون فيه وبتفتيشه تفتيشا دقيقا تم العثور على كميات أخرى من المواد المخدرة ومبلغ مالي قيمته 3735أ.د متأتّ من عائدات الترويج.
وباستشارة النيابة العمومية في الغرض أذنت بفتح محضر عدلي في “الترويج والمسك بنية الترويج ومسك واستهلاك مادة مخدرة ” والاحتفاظ بالمعني.
⬅️ هذا وتُوجّه الدعوة إلى كافة الأولياء للانتباه على سلوكيات أبنائهم من التلاميذ والطلبة ومزيد الإحاطة بهم والتبليغ عن أي اشتباه جدّي يتعلق بالإتجار في المواد المخدرة في محيط المؤسسات التعليمية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *