انعقاد الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد لسنة 2023

أشرف السيد الوالي عبد الحليم حمدي رئيس النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي لولاية سيدي بوزيد اليوم الجمعة 17 نوفمبر 2023 على انعقاد الدورة العادية الثانية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي للولاية لسنة 2023 بحضور الكاتب العام للولاية السيد عفيف علولو والسادة ممثلي المنظمات الوطنية والسيدات والسادة الكتاب العامين للبلديات والمديرين الجهويين والمعتمدين. وشهدت أشغال المجلس تغيّب السادة النواب لالتزامات صلب مجلس نواب الشعب.
وتضمّن جدول الأعمال البرنامج التالي:
1- كلمة السيد الوالي
2- تقرير لجنة التخطيط والمالية
* عرض مشروع ميزانية المجلس الجهوي لسنة 2024
* مسائل مالية
← عرض مقترح استغلال فواضل اعتمادت داخل قطاع التربية
← عرض مقترح استغلال فواضل اعتمادت داخل قطاع الشؤون الاجتماعية
* عرض مقترح تمويل سوق المنتوجات بمشروع منصة أسوق الإنتاج بالوسط
وافتتح السيد الوالي أشغال الدورة العادية للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بتقديم بسطة حول الوضع العام بالولاية منوها بالمجهودات الأمنية المنجزة في إطار ضبط الأمن وحفظ النظام ومقاومة الجريمة وما تثمره من مناخ اجتماعي واقتصادي ملائم للسلم وجلب الاستثمارات للجهة كما أطلع الحضور على كيفية دفع المشاريع الوطنية والجهوية وخاصة المشاريع الكبرى ونسق التدخل بتذليل العراقيل المتعلقة بالمشاريع التي تشهد صعوبات أو بطء في التنفيذ.
وأشار السيد الوالي عبد الحليم حمدي خلال مداخلته الافتتاحية إلى فرص الإستثمار المهدورة خاصة على مستوى المنتجات التي تختص بها ولاية سيدي بوزيد على غرار زيت الزيتون.
وقدم السيد الوالي خلال المداولات عديد الإيضاحات المتعلقة بتمويل وتقدم إنجاز المشاريع الكبرى إجابة على تساؤلات الأعضاء الحاضرين لما تمثله هذه المشاريع من ثقل تنموي للجهة حين دخولها حيز الاستغلال
هذا وبعد عرض ومناقشة مختلف المسائل المعروضة على أنظار أعضاء النيابة الخصوصية للمجلس الجهوي تم المرور إلى عملية المصادقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *