والي سيدي بوزيد يطلع على وضعية عدد من مشاريع التزود بالماء الصالح للشرب

في إطار الاستعداد لتأمين التزود بالماء الصالح للشرب بمعتمديات ولاية سيدي بوزيد خلال صائفة 2024 وحرصا على الحد من الاضطرابات في التزويد، تحول السيد الوالي عبد الحليم حمدي يوم الجمعة 22 مارس 2024 في زيارة ميدانية لمتابعة عدد من الوضعيات الخاصة بمشاريع الماء الصالح للشرب بمعتمديتي سوق الجديد وسيدي بوزيد الغربية مرفوقا بالمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية والمصالح الفنية التابعة له
وعاين السيد الوالي وضعية مجمع التنمية في قطاع الفلاحة “الأفق” بمنطقة قارة شوشان الذي يشهد اضطرابات في نسق تزويد المنتفعين بمياه الشرب وأعطى تعليماته لمصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بتوفير قنوات بطول 400م قصد تزويد حوالي 70 عائلة بصفة وقتية.
وتحول السيد الوالي ومرافقيه إثر ذلك إلى منطقة القصيرة أين اطلع على نسق تجهيز البئر التدعيمية الثانية للمجمع المائي “الأفق” في إطار الفصل بين خدمات الماء الصالح للشرب ومياه الري وعاين تجهيز المنشأة للاسراع في انجاز عملية الربط بالكهرباء فور انتهاء الأشغال. واستمع السيد الوالي بالمناسبة لمشاغل المواطنين حول توسعة الخزان الذي لايفي بالحاجة.
هذا وقد أذن السيد الوالي لمصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بإعداد الدراسات الفنية اللازمة لتوفير التمويلات مع التدخل الآني بمدهم بقنوات إضافية تتيح وقتيا تزويد أكبر عدد ممكن من المواطنين بمرفق الماء
وفي سياق متصل تابع السيد الوالي تقدم أشغال بئر تدعيمية ثانية تم مؤخرا التدخل فيها بتوفير العقار المناسب لتدعم الموارد المائية لمدينة سيدي بوزيد وضواحيها. هذا وأكد السيد الوالي على ضرورة الحرص لدخول البئر حيز الاستغلال خلال هذه الصائفة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *