مشروع بناء وتجهيز مستشفى جهوي صنف “ب” بمعتمدية جلمة

والي سيدي بوزيد يعقد جلسة عمل لتذليل الصعوبات
في إطار متابعة تنفيذ المشاريع العمومية في قطاع الصحة وتذليل الصعوبات المتعلقة بعدد منها، عقد والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي يوم الاثنين 29 أفريل 2024 جلسة عمل تتعلق بمشروع بناء وتجهيز مستشفى جهوي صنف “ب” بمعتمدية جلمة الممول عن طريق الصندوق الكويتي للتنمية العربية والاقتصادية بكلفة 52.3م.د.
وحضر أشغال الجلسة كل من المدير الجهوي للتجهيز والإسكان والمديرين الجهويين ذوي العلاقة بربط العقار بالشبكات وكاتب عام بلدية جلمة لملف المعاينة الفنية.
وخلصت المداولات إلى الاتفاق على أن تقدم الإدارة الجهوية للصحة المتعهدة بالمشروع قرار التصفيف محينا مع الأمر بتغيير صبغة العقار إلى اللجنة الفنية لاسناد رخص البناء وكذلك الشأن بالنسبة لممثل إئتلاف المصممين المكلف بإنجاز الدراسات الفنية والمتابعة في تقديم مثال الهياكل الحاملة على أن تعقد اللجنة أشغالها يوم الجمعة 03 ماي 2024 لاتمام إجراءات إسناد الرخصة بعد التوصل بالمطلوب.
وللتذكير فإن السيد والي سيدي بوزيد قد أجرى عدة اتصالات في هذا الصدد مع مختلف المتدخلين بهدف حلحلة المشروع والتعجيل بانطلاقه حيز الانجاز خدمة للقطاع الصحي بجهة جلمة ولتطلعات المواطنين وحقهم في منظومة صحية ذات جودة.
وللإشارة فإنّ مشروع بناء وتجهيز مستشفى جهوي صنف “ب” بمعتمدية جلمة الذي تشرف على إنجازه الإدارة العامة للبناءات المدنية بوزارة التجهيز والإسكان بالتنسيق مع وحدة التصرف حسب الأهداف لمتابعة المشاريع الصحية الممولة بقروض أجنبية بوزارة الصحة مبرمج على مساحة 11600متر مربع ومعطل منذ سنة 2017.
من المؤمل الانطلاق في انجاز هذا المشروع خلال الثلاثية الرابعة من سنة 2024 ويشمل برنامجه الوظيفي 105 سريرا و03 قاعات عمليات وتتوزع أهم فضاءاته على الجراحة العامة، الطب الباطني، طب النساء والتوليد، الاستعجالي، طب الأطفال، التصوير الطبي…
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *