متابعة لمشروع مضاعفة الطريق الوطنية عدد 13

في متابعة لمشروع مضاعفة الطريق الوطنية عدد 13
والي سيدي بوزيد يستقبل ممثل البنك الدولي لمنطقة شمال إفريقيا ومالطا ووفد مرافق له
في إطار متابعة تقدم مشروع مضاعفة الطريق عدد 13 الرابطة بين ولايات صفاقس والقيروان وسيدي بوزيد والقصرين والاطلاع على مدى تقدم ملف تحرير الحوزة، استقبل والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي اليوم الأربعاء 29 ماي 2024 ممثل البنك الدولي لمنطقة شمال إفريقيا ومالطا ووفد مرافق له بحضور أعضاء لجنة الاستقصاء والمصالحة والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان.
ومثل اللقاء الملتئم عقب زيارة وفد البنك الدولي لمسار المشروع على مستوى ولاية سيدي بوزيد مناسبة أعرب من خلالها ممثل البنك الدولي عن تفاؤله تجاه تقدم انجاز ملفات تحرير الحوزة والتي من المؤمل الانتهاء منها في الآجال المحددة حيث أثنى على مجهودات فريق لجنة الاستقصاء والمصالحة في الانجاز.
وتم التطرق إلى أهمية هذا المشروع وما يرافقه من برنامج اقتصادي ضمن مشروع الأروقة الاقتصادية الإستراتيجية ومجموعة المشاريع المزمع تركيزها والتي مثلت موضوع جلسة العمل المنعقدة بمقر الولاية يوم الثلاثاء 28 ماي 2024 مع السيد والي القصرين والسيدة المديرة العامة لصندوق الأمانات والودائع. وقد التقت آراء كل الأطرف في ضرورة دفع مسار الملف التنموي الذي يتناغم مع التزامات الدولة التونسية في هذا المجال بدءا بالتحدي الراهن لمشروع مضاعفة الطريق الوطنية عدد 13 والمتمثل في الانتهاء من ملف تحرير الحوزة وتمكين المعنيين بالتعويضات من مستحقاتهم.
وتم التباحث في مجالات التدخل الأخرى مع الحكومة التونسية في مشاريع دعم الخدمة الاجتماعية وأساسا التعليم والصحة والحماية الاجتماعية … حيث أكد البنك الدولي استعداده للتدخل في هذه المشاريع عبر الحكومة التونسية.
وخلال المحادثات قام السيد والي سيدي بوزيد بعرض الخطة الوطنية للتحكم في الطاقة والتعريف بأفاق الاستثمار في الطاقات البديلة وقد عبر ممثل البنك الدولي في الخصوص عن الانخراط في هذا المجهود الوطني وفي الاستثمار بولاية سيدي بوزيد باعتبارها من المناطق التي تحظى بعناية حسب الأهداف المرسومة من البنك الدولي وهي الحد من التباينات التنموية بين الجهات.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *