جلسة عمل حول متابعة تنفيذ المشاريع الممولة من طرف صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية

في إطار تنفيذ برامج ومشاريع تحسين ظروف عيش المواطنين في تراب الولاية ودعم العمل البلدي في الخصوص، عقد والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي يوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2022 جلسة عمل بحضور الكاتب العام للولاية السيد العفيف علولو والسيدة والسادة الممثلة الجهوية للوكالة الوطنية للتجديد والتهذيب العمراني ورئيس الفرع الجهوي لصندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية ورؤساء البلديات والمصالح الفنية التابعة لهم.
وتم استعراض تدخلات صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية بولاية سيدي بوزيد في إطار الدعم المالي واللوجستي الموجّه لفائدة البلديات وكذلك المساندة الفنية عبر المصالح المركزية والجهوية للصندوق.
وبعد مناقشة نسق سير المشاريع المبرمجة والاشكاليات المسجلة على مستوى صرف الاعتمادات وتقدّم الأشغال في عدد من المشاريع، أكد السيد الوالي على ضرورة تظافر جهود كافة المتدخّلين في إطار تشاركي مع الالتزام بالتشبيك الافقي في انجاز الأشغال وذلك بهدف انجاح البرامج والمشاريع المسندة والممولة من طرف صندوق القروض ومساعدة الجماعات المحلية وبالتالي تحسين ظروف عيش المواطنين في مناطق التدخّل.
وخلصت أشغال الجلسة إلى تقديم جملة من التوصيات تتلخص في النقاط التالية:
🔺 تحسين نسق استهلاك الاعتمادات المخصّصة لانجاز المشاريع
🔺 إحكام التنسيق مع مكتب الدراسات المكلف بمتابعة الأشغال والمقاولات المتعاقدة حرصا على الانجاز وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة والآجال التعاقدية المحدّدة
🔺 دفع تنفيذ المشاريع التي تشهد صعوبات ورفع الإشكاليات العالقة إلى المصالح المركزية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *