إعادة فتح مبيتين مدرسيين بسيدي علي بن عون بعد 13 سنة من الغلق

على إثر الزيارة التي أداها إلى معتمدية سيدي علي بن عون في مفتتح السنة الدراسية واطلاعه على وضعية المبيتات المدرسية غير المستغلة، حرص السيد عبد الحليم حمدي والي سيدي بوزيد على إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة للعمل على تذليل الصعوبات واعادة استغلال هذه المبيتات في أقرب الآجال من أجل إيواء تلاميذ المناطق الريفية وتجنيبهم عناء وكلفة التنقل اليومي. وبفضل تكاتف مجهودات السلطة الجهوية والسلط المحلية تم يوم الخميس 09 نوفمبر 2023 إعادة فتح واستغلال مبيتين مدرسيين بالمدرسة الاعدادية بسيدي علي بن عون بعد 13 سنة من غلقهما لأسباب واهية.
وقد تحول السيد الوالي عشية اليوم على عين المكان مرفوقا بالسادة المعتمد بالنيابة والمندوب الجهوي للتربية ورئيس مركز الحرس الوطني مرجع النظر حيث عاين جهوزية المبيتين لإيواء المقيمات والمقيمين وأعطى إشارة الانطلاق الفعلي في استغلالهما بحضور مدير المؤسسة التربوية كما اطلع على فضاء الإعاشة وتحاور مع العملة والتقى التلاميذ المقيمين قبيل وجبة العشاء حيث تم استقبالهم والإحاطة بهم في ظروف طيبة.
وتحول السيد الوالي إثر ذلك إلى المعهد الثانوي الشهيد سامي الوناسي أين عاين مبيتين غير مستغلين دخلا طور التهيئة منذ فترة وذلك استعدادا لدخولهما حيز الاستغلال. وشدد السيد الوالي على الاسراع في استكمال ما تبقى من الأعمال والانتهاء منها قبل يوم الاثنين القادم مع تنظيف محيطهما حتى يتسنى الاستغلال مباشرة
وعلى هامش زيارته اليوم إلى معتمدية سيدي علي بن عون، قام السيد الوالي بزيارة تفقد للمصب المرحلي بحضور الكاتبة العامة للبلدية واعطى تعليماته بعدم استغلاله مجددا لما يمثله من خطر على سلامة السكان كما عاين فضلات البناء المتراكمة على طول سياج الملعب البلدي قصد إزالتها.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *