والي سيدي بوزيد يطلع على نسق تقدم عدد من المشاريع بمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية

في إطار متابعة الشأن العام بالولاية والوقوف على نسق انجاز المشاريع الموجهة لفائدة المعتمديات والإنصات لمشاغل المواطنينن، تحول والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي يوم الخميس 11 جانفي 2024 إلى معتمدية سيدي بوزيد الشرقية مرفوقا بمعتمد المكان.
واستهل السيد الوالي الزيارة بالاطلاع على نسق أشغال عدد من مشاريع البنية التحتية في مجال المسالك الريفية بحضور المدير الجهوي للتجهيز والإسكان حيث عاين مشروع تقوية المسلك الرابط بين مدينتي لسودة والمكارم المنجز ضمن برنامج 2023 لتدعيم المسالك الريفية بطول 14.5 كلم وبكلفة 1.366م.د على مدّة أشغال قدرت بـ180 يوما والذي انطلقت أشغاله بتاريخ 14 نوفمبر 2023 لتبلغ نسبة تقدم انجازه اليوم 40℅ كما عاين مشروعي المسلك الرابط بين ط.و عدد 13 ومسلك الحنية أبازيد على طول 2.9 كلم والمسلك الرابط بين جامع الشوايخية ومنطقة الخروع عبر منطقة بئر البقرة بطول 3.5 كلم المنجزين ضمن المشاريع البلدية لبلدية فائض بنور والذين انطلت الأشغال بهما في 03 جانفي 2024.
وأكد السيد الوالي على المقاولات المتعهدة بالإسراع في تنفيذ هذه المشاريع وفقا للمواصفات الفنية المطلوبة وحسب الآجال المتفق عليها بموجب الصفقات المبرمة في الغرض كما دعا السادة عمد المناطق المعنية بهذه المشاريع لتسهيل عمل المقاولات حتى تنتهي في أفضل الآجال وتدخل حيز الاستغلال خدمة للأهالي وتجاوبا مع تطلعاتهم وحقوقهم المشروعة في بنية تحتية متطورة تفكّ عزلتهم عن بقية الوجهات. هذا والتقى السيد الوالي عددا من المواطنين واستمع لمشاغلهم.
وفي إطار متابعة مشاريع وزارة التربية زار السيد الوالي ومرافقية المدرسة الإعدادية الحنية أبازيد أين قام بمعاينة مشروع ربط هذه المؤسسة التربوية بالألياف البصرية بقوة 20 ميغا أوكتاي المنجز بالشراكة بين وزارة تكنولوجيا الاتصال ووزارة التربية ضمن مشروع تطوير البنية التحتية الرقمية بالمؤسسات التربوية والممول من طرف البنك الإفريقي للتنمية. وعاين السيد الوالي وضعيتي المطعم المدرسي والملعب لإيجال الحلول المناسبة لكليهما حتى يرتقيا إلى تطلعات التلاميذ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *