انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة

⭕ ولاية سيدي بوزيد: انعقاد اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة لمتابعة تطور الوضع الوبائي بالجهة والاستعداد للتقلبات المناخية المنتظرة.
أشرف المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون الولاية السيد فتحي بن رابح اليوم الاثنين 10 جانفي 2022 على جلسة اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة المنعقدة بحضور الكاتب العام للولاية والقيادات الأمنية الجهوية والمعتمدين ورؤساء البلديات وثلة من الإطارات الجهوية وممثلي المنظمات الوطنية. وخصصت المداولات لما يلي:
1️⃣متابعة الوضع الصحي بولاية سيدي بوزيد وتطور الحالة الوبائية على المستويين الوطني والجهوي نظرا للارتفاع النسبي لعدد الحالات الإجابية ببعض المعتمديات مع إيلاء الوضع الوبائي بالمؤسسات التربوية العناية اللازمة خاصة بعد تسجيل إصابات بعدد من المؤسسات التربوية مما دعا إلى اقتراح تعليق الدروس بقسمين في مدرستين تربويتين بكل من أولاد حفوز والمزونة. وقد تم خلال الجلسة التباحث في المؤشرات الصحية المقدّمة والاستماع إلى المقترحات الممكنة. هذا وبعد النقاش تمّ التأكيد على ما يلي:
🔰ضرورة تكثيف الحملات التوعوية والتحسيسية لفائدة المواطنين قصد مزيد حثّهم للإقبال على عمليات التلقيح مع تطبيق القانون بصرامة خاصة في علاقة بالاستظهار بجواز التلقيح ضد فيروس”سارس كوف -2″ مع مواصلة تطبيق مقتضيات البروتوكول الصحي وتكثيف المراقبة بالفضاءات العامة والخاصة والمحلات المفتوحة للعموم
🔰تنشيط اللجان المحلية لمتابعة تطبيق البروتوكول الصحي والمرسوم عدد 1 لسنة 2021 المؤرخ في 22 أكتوبر 2021 المتعلق بجواز التلقيح الخاص بفيروس كورونا وتكثيف الرقابة ضمن عملها بالتنسيق مع البلديات والأطراف ذات الصلة.
🔰التوصية بدعم المؤسسات الصحية بوسائل التعقيم حيث رصد المجلس الجهوي كبداية مبلغ 70أ.د للغرض.
🔰دعوة المندوب الجهوي للتربية لتحسيس منظوريه بتطبيق البروتوكول الصحي في المؤسسات التربوية وخاصة فيما يتعلّق بالتباعد الجسدي في المطاعم المدرسية
2️⃣ إحكام الاستعداد للتقلبات المناخية المنتظرة :
تبعا لبلاغ المعهد الوطني للرصد الجوي حول توقع هطول كميات من الأمطار خلال النصف الثاني من هذا الأسبوع، قدّم المدير الجهوي للحماية المدنية بسطة حول المخطط الجهوي لتفادي الكوارث والإجراءات المتخذة قصد الترفيع من الجاهزية والأهبة للتدخل عند الاقتضاء.
وبعد النقاش، تم الاتفاق على ما يلي:
✔️ عقد اللجان المحلية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة مع تحيين مخططاتها المحلية.
✔️ دعوة البلديات والإدارات المعنية قصد جهر وتنظيف الأودية وتعهد شبكات وبالوعات تصريف مياه الأمطار بالتنظيف والصيانة.
✔️ التأكيد على جاهزية الآليات والمعدات والموارد البشرية الموضوعة على ذمة اللجنة.
➕ وقد أكد السيد المعتمد الأول على أن اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة تبقى في حالة انعقاد دائم تحسبا لما قد يطرأ من مستجدات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *