مشروع تركيز محطة تحويل ضغط عالي ومتوسط بأم العظام

والي سيدي بوزيد يتابع نسق أشغال مشروع تركيز محطة تحويل ضغط عالي ومتوسط بأم العظام
في إطار الحرص على تلبية الطلبات المتزايدة على الكهرباء وتفاديا للانقطاعات في خدمات الشبكة، تحوّل والي سيدي بوزيد السيد عبد الحليم حمدي اليوم الأربعاء 21 فيفري 2024 إلى حضيرة مشروع تركيز محطة تحويل ضغط عالي ومتوسط 150 / 30 كيلو واط بأم العظام المنجز من طرف الشركة التونسية للكهرباء والغاز بكلفة 10،5م.د والميرمج لدعم تغطية احتياجات معتمديات ولاية سيدي بوزيد من الكهرباء.
وحضر اجتماع حضيرة المشروع ممثلون عن الإدارة المركزية للشركة التونسية للكهرباء والغاز والادارة العامة للتجهيز والادارة المركزية لنقل الغاز وإدارة نقل الكهرباء بصفاقس والمديرين الجهويين المعنيين والسيدين معتمد سيدي بوزيد الغربية وعمدة أم العظام والمكلفة بمتابعة المشاريع بمركز الولاية.
واطلع السيد الوالي على مكونات المشروع وعاين الأشغال الجارية وقد أكد على احترام المواصفات الفنية المطلوبة والتقيد بآجال التنفيذ والتعهد بتذليل الصعوبات ان وجدت خاصة وان تركيز هذا المحول سيكون له تأثير إيجابي ملحوظ على نسق التزود بالتيار الكهربائي استجابة للطلبات المكثفة على خدمات الشبكة من طرف المواطنين وأصحاب المهن الحرة والفلاحين… ووسوف يمثل رافدا من روافد التنمية الجهوية في قادم السنوات.
وعلى إثر اعراب الشركة التونسية للكهرباء والغاز على استعدادها لتطوير مشروعها خلال السنوات القادمة تفاعل السيد والي سيدي بوزيد إيجابيا وفي الحين مع توجهات الشركة للعمل على توسعة قطعة الأرض المخصصة للمشروع من هكتارين إلى ثلاثة هكتارات كما أكد أنه سيتم البحث في تخصيص قطعة أرض بجهة الرقاب لانجاز مشروع تركيز محول آخر مشابه في المنطقة. وتمثل هذه الخطوات ثمرة خطة العمل المنجزة والتقرير المتضمن لمقترحات السيد الوالي المرفوع إلى الجهات المركزية إبان الأزمة الطاقية التي شاهدتها ولاية سيدي بوزيد خلال السنة الفارطة.
وفي سياق متصل ستدخل محطة تحويل ضغط عالي ببئر الحفي حيز الاستغلال في بداية هذه صائفة 2024 لتكون دعامة أخري للأمن الطاقي.
هذا وكان مشروع تركيز محطة تحويل ضغط عالي ومتوسط بأم العظام المتكون من عنصرين هما تهيئه الأرضية لتركيز المحول وتركيز محول متنقل ضغط عالي قد انطلقت أشغاله في 12 فيفري 2024 على آجال تعاقدية قدرت بأربعة أشهر على أن يكون جاهزا للاستغلال خلال شهر جوان 2024
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

الرد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *